الفارس المصرى يرحب بكم فى الموقع الالكترونى للاستفسار عن اى شئ الاتصال عبر الانترنت على الاميل التالى sr86498@yahoo.comاو على الاسكاى بى اميل رقم(eeaaeeaa)او من الفيس بوك على السيد ابو فارس وشكرا لكم.



الخميس

الصين تطلق "القصر السماوي" تمهيدا لإنشاء محطة فضائية


قالت مصادر صينية في صناعة الفضاء، إن الدولة الشيوعية، تخطط لإطلاق مركبة فضائية غير مأهولة، يتوقع أن تنجز أول مهمة التحام فضائي تقوم بها بكين في خطوة نحو بناء محطة فضائية.







وقال تشي فا رن رئيس المصممين السابق لسفن شنتشو الفضائية إن المركبة "تيانغونغ" أو "القصر السماوي" ستتحول في نهاية المطاف إلى معمل فضائي مأهول بعد الالتحام التجريبي مع ثلاث سفن متوقع أن تصل إلى الفضاء في غضون عامين بعد إطلاق المركبة الفضائية.




وكانت وكالة الأنباء الصينية الحكومية قالت نقلا عن مسؤولين حكوميين إن بكين خططت لإطلاق مركبة فضائية غير مأهولة في المدار في بداية عام 2010، بيد أن تشي ارجع التأجيل إلى أسباب فنية.







وتستطيع مركبة "تيانغونغ" التي يصل وزنها نحو 8.5 طن، أن تقوم بعملية غير مأهولة طويلة الأجل، في خطوة ضرورية لبناء محطة فضائية، ويقول تشي "المركبة عندما تتحول إلى معمل فضائي مأهول فإنها سوف توفر مكانا آمنا لرواد الفضاء الصينيين."




ومن المقرر ان يكون الالتحام المخطط بمركبة شنتشو- 8 غير المأهولة هو أول التحام فضائي تقوم به الصين، وسيقوم العلماء على الأرض بالتحكم في الالتحام بين المركبة والسفينة الفضائية غير المأهولة.







ويقول الخبراء إن الالتحام الفضائي يعترف به على نطاق واسع بأنه احد التقنيات الفضائية المعقدة، حيث انه يتطلب رقابة دقيقة للسرعة العالية للمركبتين التي تتقابلان وتلتحمان في الفضاء



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شات الفارس المصرى اون لاين